الجمعة , أكتوبر 22 2021
arfr
الرئيسية / أسود الأطلس / هل ظلم رونار هؤلاء ؟

هل ظلم رونار هؤلاء ؟

لم تشهد لائحة المنتخب الوطني التي ستشارك في المونديال مفاجآت كبيرة ، بإسثتناء غياب بعض الأسماء منها بسبب الإصابة أو إختيارات تقنية لضعف التنافسية ، مقابل حضور أسماء ربما لم تكن متوقعة.

ويمكن إعتبار غياب سفيان بوفال الحدث الأبرز في لائحة رونار والذي فضل عدم إستدعاء لاعب ساوثهامبتون في ظل غيابه عن المشاركة مع فريقه في المباريات الأخيرة ، وهو ما يراه بعض محبي المنتخب الوطني مفاجأة حيث كان ينتظر الكثيرون تواجد بوفال في روسيا نظرا لما يتوفر عليه من إمكانيات ومهارات قد تخلق الفارق ، في حين تم تعويضه باللاعب المهدي كارسيلا والذي إستفاد من وضعية بوفال مع ساوثهامبتون ومشاكله الأخيرة مع مارك هيوز ، خصوصا وأن الأول تألق بشكل كبير في الدوري البلجيكي الممتاز ونجح في تقديم نصف موسم خرافي مع ستاندار دولييج ليفوز في الأخير بتذكرة المونديال.

وإحترم رونار المنطق نسبيا حين إستبعد جواد الياميق الذي لم يلعب منذ يناير الماضي سوى ثلاث مباريات مع فريقه جنوى ليحل مكانه زميله السابق بالرجاء والمنتخب المحلي بدر بانون .

ويبدو أن أهداف يوسف العربي التي وصلت ل42 هدفا بقميص الدحيل القطري لم تكن كافية لإقناع الثعلب الفرنسي للتواجد في المونديال ، حيث فضل عليه عزيز بوحدوز والذي يقدم موسما سيئا مع سانت باولي بالدوري الألماني الدرجة الثانية وسجل أربعة أهداف طيلة الموسم ، فيما غيبت الإصابة كل من وليد أزارو ورشيد عليوي.

وكانت الجماهير المغربية تنتظر إستدعاء نبيل الزهر الذي قدم موسما ناجحا مع فريق ليغانيس بالدوري الإسباني الدرجة الأولى توجه بوصول الفريق لنصف نهائي كأس ملك إسبانيا للمرة الأولى في تاريخه ، لكن عدم حضور اللاعب لأي معسكر تدريبي مع المنتخب الوطني رفقة رونار جعل إمكانية تواجده شبه مستحيلة.

إقرأ أيضا :
[url=http://mountakhab.net/www/modules/article_une/index.php?storyid=476703]رسميا: اللائحة النهائية للمنتخب الوطني المشاركة في كأس العالم 2018[/url]

عن حمزة الرسمي

شاهد أيضاً

بالفيديو : المغرب يهزم السودان و يتصدر مجموعته

  افتتح المنتخب المغربي مشواره في إقصائيات المونديال بفوز على نظيره السوداني 2 : 0 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

adipiscing risus. Lorem accumsan libero. Aenean suscipit Nullam id vel, commodo ut