الجمعة , يوليو 1 2022
arfr
الرئيسية / أسود الأطلس / مونديال قطر: تصريحات مدربي مجموعة المغرب

مونديال قطر: تصريحات مدربي مجموعة المغرب

عبر مدربو منتخبات المجموعة السادسة التي وضعت قرعة كأس العالم قطر 2022  المنتخب الوطني المغربي بها رفقة كل من بلجيكا و كندا و كرواتيا، عن تفاؤلهم بشأن مشاركتهم المونديالية رغم إجماعهم على صعوبة المجموعة.

وحيد هاليلوزيتش (مدرب المغرب): “إنها قرعة صعبة للغاية مع وصيف بطل العالم (كرواتيا)، بلجيكا ثالث المونديال الأخير ثم أفضل فريق في أمريكا الشمالية (كندا). على كل حال ليس هناك فريق صغير، في مونديال البرازيل (2014 ) مع الجزائر، كنا قريبين من تحقيق إنجاز كبير ضد ألمانيا، و سأحاول أن أفعل الشيء نفسه مع المغرب. كنا قد واجهنا بلجيكا أيضا آنذاك و كنا متفوقين حتى الدقيقة 70 انهزمنا في آخر دقائق اللقاء ضد فريق كان من المرشحين، مما يعني أن كل شيء ممكن لذلك عليك أن تؤمن بحظوظك و الاستعداد جيدا. الفريق رائع بلاعبين استثنائيين يمكنهم الفوز حتى حين لا يقدمون أداء جيدا لأن هناك فرديات قادرة على صنع الفارق، لذا يجب أن نستعد بشكل جيد، ليس لدينا ما نخسره و سنحاول تحقيق إنجاز. إنها كأس عالم مختلفة عن غيرها، لكني أعتقد ان القطريين سينظمون نسخة كأس عالم رائعة مع عرض رائع للجميع و نحن متشوقون”.

 

مارتينيز مدرب المنتخب البلجيكي

روبرتو مارتينيز (مدرب بلجيكا): “لأسباب مختلفة ، هذه القرعة صعبة. لكن يمكننا أن نتوقع بعض المباريات الرائعة. أولاً بسبب الروابط التي تجمع بلجيكا والمغرب، العديد من اللاعبين من كلا الفريقين لديهم روابط مع الدولة الأخرى. بالنسبة لمنتخب كندا فقد قدم مشوارًا جيدًا في التصفيات ، وكرواتيا معروفة جيدًا منذ نهائيات كأس العالم في روسيا. ستبدأ بلجيكا كأس العالم في وقت متأخر ، بعد أن تم وضعها في إحدى المجموعات الأخيرة. هذا يعني أن لدينا وقتا أطول للتحضير وأن لدينا إمكانية لعب مباراة أمام جمهورنا قبل مغادرتنا إلى قطر”.

 

زلاتكو، مدرب منتخب كرواتيا

زلاتكو داليتش (مدرب كرواتيا): “أنا راضٍ في الغالب، لا يمكنك توقع مجموعة سهلة، إنها كأس العالم. سنقابل بلجيكا، التي كانت الأولى في تصنيفات الفيفا لمدة ثلاث سنوات، وتفوقت كندا على الولايات المتحدة والمكسيك، ولدينا المغرب بقيادة المدرب الرائع هاليلوزيتش، سيكون الأمر صعبًا، لكننا جاهزون وسنقوم بذلك. الفوز في كل مباراة هو هدفنا. لكن يجب ألا نقلل من شأن أحد، و نسير خطوة بخطوة حتى نحقق هدفنا، أنا أثق بقدراتنا ، وأعتقد أننا سنتجاوز دور المجموعات ونمضي قدمًا”

 

هيردمان، مدرب منتخب كندا تحدث فقط عن بلجيكا و كرواتيا

جون هيردمان(مدرب كندا): “مواجهة بلجيكا و كرواتيا فرصة كبيرة لنا لتحدي أنفسنا. كنا نريد هذا النوع من المباريات، عندما تشارك في كأس العالم لا توجد مباريات سهلة، وأعتقد أن أي فريق يمكنه التغلب على أي فريق في وقت ما، فهذه مجرد مسابقة في كرة القدم. نعرف جودة بلجيكا بوجود لاعبين مثل كيفين دي بروين و روميلو لوكاكو وما فعلوه على الساحة الدولية ثم الكروات، الذين لعبوا النهائي قبل أربع سنوات. الفريقان من منتخبات الصفوة عالميا لكننا سنكون الحصان الأسود في المجموعة، لم نواجه فرق أوروبا منذ زمن لكن عموما نحن ذاهبون لتقديم أنفسنا للعالم و اللاعبون استحقوا هذه المشاركة. هذا حدث تاريخي سيترك بصمة لدى الأجيال القادمة لبلدنا. و حافز سيلهب حماس الشباب تجاه هذه الرياضة كما لم يحدث من قبل. سنذهب إلى قطر لخلق ذكريات تدوم إلى الأبد”.

عن Mustapha Bouchghel

Chroniqueur sportif spécialisé en football surtout le football marocain avec une couverture de l'actualité du ballon rond au royaume ainsi que les performances et les nouvelles concernant les footballeurs marocains dans les quatre coins du globe.

شاهد أيضاً

فيديو: المغرب يعود بتعادل ثمين من كينشاسا

عاد المنتخب المغربي بتعادل مهم من ميدان منتخب الكونغو الديمقراطية، برسم ذهاب الدور الأخير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Donec Praesent ultricies vulputate, diam justo ipsum