الأربعاء , أبريل 24 2019
arfr
الرئيسية / أخبار البطولة / مدرب سانداونز: الدوري الجنوب إفريقي هو الأفضل في إفريقيا بعد مشاهدتي للدوري المغربي

مدرب سانداونز: الدوري الجنوب إفريقي هو الأفضل في إفريقيا بعد مشاهدتي للدوري المغربي

يبدو أن مدرب نادي ماميلودي سانداونز الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني قد أدمن على التصريحات المثيرة للجدل ، وهذه المرة بناء على تجربة خاصة بعد مقامه في المغرب .

فقد أكد بيتسو أن الدوري الجنوب إفريقي هو الأفضل في القارة الإفريقية نظرا لما شاهده في المغرب أثناء خضوعه لفترة تكوينية خاصة بشهادة التدريب كاف برو ، حيث أوضح بأن على الجنوب إفريقيين أن يكونوا فخورين بدوريهم المحلي خصوصا على مستوى الملاعب ، التحكيم ، وأيضا جودة النقل التلفزي .

حيث قال :
” أنا دائما في شمال إفريقيا ، وأعيش هناك . أشاهد الكرة المصرية ، وأرى المدرب الفرنسي لوك إيماييل ، وأراه هناك . أنا أقرب كثيرا للأسلوب المغربي ، وأشاهد دوريهم ، وأعرف كل المدربين في المغرب وأرى ميغيل أنخيل غاموندي (مدرب حسنية أكادير) ، وقد لاحظت واكتشفت أن الدوري الجنوب إفريقي هو الأفضل . إنه الدوري الأحسن في إفريقيا . فقد اكتشفت الملاعب ، والتحكيم الذي دائما ما كنت أشتكي منه . في المرة الأخيرة التي شاهدت فيها الرجاء (مباراة نهضة بركان في الكاف) ، قلت مع نفسي هل فعلا نشتكي من حكامنا ؟ ربما أحيانا يكون من الأفضل الحفاظ على ما لديك . إنه أمر لا يصدق !

بيتسو أشاد أيضا بجودة النقل التلفزي في بلاده مقارنة بالدول الأخرى ، بالقول :

” الدوري الجنوب إفريقي هو الأفضل في إفريقيا . شاهدوا التغطية ، وشاهدوا جودة نقل المباريات التي تشاهدونها على التلفاز . فهم يضعون لك 15 إلى 16 كاميرا . إنه مستوى آخر ، لذلك يجب علينا أن نكون متواضعين ، وأن نعرف أين نحن متواجدون ، وأن نعترف أن الدوري الجنوب إفريقي هو دوري ممتاز . أنا أنتقد الدوري أيضا كما تعرفون ، لكنه دوري رائع . “

عن Hamza ERRESMY

شاهد أيضاً

بالفيديو: الفتح الرباطي يضع حدا لنتائجه السلبية وعقمه الهجومي بفوز ثمين على حسنية أكادير

وضع نادي الفتح الرباطي حدا لنتائجه السلبية ، ولعقمه الهجومي ، وحقق أول فوز له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

quis et, diam libero Aenean venenatis, elementum dapibus luctus