السبت , أكتوبر 23 2021
arfr
الرئيسية / حدث / في الذاكرة: نورالدين بخاري..من أوائل سفراء الكرة المغربية في هولندا

في الذاكرة: نورالدين بخاري..من أوائل سفراء الكرة المغربية في هولندا

يطفئ نورالدين بخاري شمعته الثامنة و الثلاثين و هو مازال يواصل العطاء في ميادين كرة القدم كمدرب و لاعب. كيف لا و هو عاشق المستديرة و الموهبة الفذة التي شهدت لها الملاعب الأوروبية و أشادت بها كثيرا الصحافة الهولندية.

تألقه الأوروبي..

بدأ نورالدين مشواره الاحترافي بمسقط راسه روتردام رفقة الفريق العريق للمدينة سبارتا روتردام ما بين سنة 1999 و 2002 حيث سجل لاعب الوسط الشاب انذاك 26 هدفا في 95 لقاءا. تألقه مع سبارتا عبد له الطريق نحو أفضل فريق هولندي، أياكس أمستردام والذي جاوره أربع سنوات بواقع مائة مباراة بألوان الفريق، سطع فيها نجم البخاري بأهداف رائعة و تمريرات لازالت في ذاكرة عشاق النادي. و يحتفي أياكس سنويا بنادي المائوية الذي يضم اللاعبين الذين حملوا قميص الفريق أكثر من مائة مباراة و من بينهم نورالدين بخاري و يشارك بهم في مباريات ودية و خيرية.
تجربة نجمنا المغربي امتدت لعدة أندية سواء بهولندا أو أوروبا فقد لعب لناك بريدا، ألكمار و فالفايك كما كانت له تجارب أخرى بالدوري الفرنسي مع نادي نانت و الدوري التركي بألوان قاسم باشا و الدوري البولندي الذي توج بلقبه رفقة نادي فيسوا كراكوف.

مساره مع أسود الأطلس ..

لم يكتب لنورالدين المشاركة في كأس العالم إلا أنه شارك مع المنتخب المغربي في كأس إفريقيا للأمم مالي 2002 لم يتمكن خلالها الأسود من التأهل للدور الثاني رغم إحرازهم أربعة نقط بعد فوز على بوركينا فاسو و تعادل مع غانا و هزيمة ضد جنوب إفريقيا. و شارك أيضا في اقصائيات أمم إفريقيا لدورتي 2006 و 2008 لكنه لم يلعب نهائيات الدورتين بكل من مصر و غانا.

احتراف و هواية..

بعد مشوار كروي حافل توجه نورالدين إلى ميدان التدريب حيث تم تعيينه كمدرب لشبان نادي سبارتا روتردام لكن هذا لم يمنعه عن ممارسة هوايته فالتحق كلاعب بنادي هواة اسمه ديلفسهافن سجل معه لاعبنا المخضرم هذا الموسم ما يفوق 38 هدفا ليقوده بذلك للصعود للقسم الأول هواة.

و اخيرا نقترح عليكم فيديو لأحسن عشرة أهداف لنورالدين من موقع أياكس أمستردام:

Par: مصطفى.بوشغل|www.mountakhab.net

عن Anas

شاهد أيضاً

في الذاكرة: رضوان الكزار..من صناع ملحمة كأس إفريقيا 1976

كلما اقترب موعد نهائيات كأس إفريقيا للأمم إلا و عادت ذكرى جيل 1976 للواجهة، تلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

libero Praesent consequat. sed dolor. sit ultricies odio lectus massa justo