الجمعة , يوليو 1 2022
arfr
الرئيسية / كأس العالم / فيفا يشيد ب 5 لاعبين مغاربة و يفند تمديد زمن المباريات

فيفا يشيد ب 5 لاعبين مغاربة و يفند تمديد زمن المباريات

أشاد موقع الاتحاد الدولي بالمواهب الشابة لمنتخب المغرب متوقعا أن يبهر وحيد هاليلوزيتش العالم بمجموعة من الأسماء الواعدة و سلط مقال الفيفا الضوء على خمسة لاعبين و يتعلق الأمر بكل من عزالدين أوناحي (22 سنة)، عبد الصمد الزلزولي (20 سنة)، عمران لوزا (22 سنة) و زكرياء أبوخلال (22 سنة)، إضافة لشادي رياض (18 سنة) لاعب برشلونة ب الذي لم يسبق له اللعب بألوان المنتخب الوطني المغربي الأول.

 

أوناحي

لمعرفة قيمة عز الدين أوناحي، لا تحتاج الذهاب بعيدًا، فالأمر يتعلق باللاعب الذي هز أرجاء مركب محمد الخامس في الدار البيضاء يوم الـ 29 من مارس الماضي، بعد تسجيله لهدفين في مرمى الكونغو الديمقراطية، ساهما بشكل واضح في تأهل الأسود إلى نهائيات كأس العالم. ابن مدينة الدار البيضاء يلعب حاليًا في نادي أنجيه الفرنسي ويمتلك إمكانيات كبيرة جدًا جعلت وحيد خليلودجيتش يصطحبه إلى الكاميرون في كأس أمم إفريقيا الأخيرة. عز الدين يمتاز بقدرة كبيرة على الاحتفاظ بالكرة وقدرته على إيصاله بشكل صحيح للثلث الأخير من الملعب، كما أنه يجيد التسديد من بعيد ولا شك أنه اسم ستُعلق عليه الكثير من الآمال في مونديال قطر 2022.

 

الزلزولي

يشكل عبد الصمد الزلزولي واحدًا من أبرز الأسماء الصاعدة التي من المتوقع أن تُبرز إمكانياته في شهر نوفمبر المقبل خلال مونديال قطر 2022. لاعب برشلونة الحالي لم يتمكن بعد من الظهور رسميًا مع منتخب المغرب الأول، لكنه كان متواجدًا في القائمة المستدعاة لمباراتي الكونغو الديمقراطية الأخيرتين. عبد الصمد موهبة خام، يمتاز بسرعة كبيرة وقدرة كبيرة على المرور من خصومه في المواجهات الثنائية، كما أنه قوي بدنيًا ويُمكن لوحيد الاعتماد عليه سواءً في الرواق الأيمن أو الأيسر، واستمراره بنفس النهج الذي ظهر به قبل أسابيع مع برشلونة الإسباني سيجعله عنصرًا مهمًا داخل عرين الأسود.

 

شادي رياض

يُعد مُدافع الفريق الثاني لبرشلونة شادي رياض واحدًا من أبرز المواهب الصاعدة في أوروبا، فهو لاعب ذو قدرات بدنية كبيرة ويملك مجموعة من المميزات التي قد تجعل وحيد خليلودجيتش يعتمد عليه في مونديال قطر  2022، خاصة أنه يُظهر أسبوعًا بعد الآخر مستويات فردية كبيرة جدًا. شادي لعب مع الفئات السنية الصغرى لمنتخب المغرب وينتظر فرصته بفارغ الصبر مع الفريق الأول، ورغم أن خط دفاع المغرب يبدو في أمان مع كل من رومان سايس ونايف أكرد، إلا أن شادي قد يكون من ضمن خيارات خليلودجيتش في مونديال قطر.

 

عمران لوزا

لم يتأخر عمران لوزا في التحول إلى عنصر محوري في تشكيلة البوسني وحيد خليلودجيتش الذي يعرفه جيدًا منذ فترته في نانت الفرنسي، وذلك بفضل القدرات الكبيرة التي يتمتع بها والتي تجعل منه وسط ميدان متكامل يُجيد القيام بالأدوار الهجومية والدفاعية معًا. عمران الذي يلعب في صفوف واتفورد حاليًا يحظى بثقة كبيرة من مدربه، ولا يتوانى برد تلك الثقة بأداء مميز وسخاء بدني كبير، وما لم تحصل مفاجأة، فمن المتوقع أن يكون أساسيًا مع الأسود في كأس العالم المقبلة ويقود خط الوسط رفقة بقية زملائه.

 

زكرياء أبوخلال

يُعد زكريا واحدًا من الأسماء التي اعتمد عليها وحيد باستمرار منذ توليه قيادة المنتخب المغربي، وقد تواجد رفقة أسود الأطلس في كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في الكاميرون شهر يناير الماضي. لاعب إي زد آلكمار الهولندي يمتاز بقدرات مهارية كبيرة، كما أنه جيد جدًا أمام المرمى ويستطيع إيجاد الحلول في المساحات الضيقة، وكل ذلك دون نسيان سخائه البدني الكبير والذي يجعله يساند زملاءه في الوضع الدفاعي ويضغط بشكل متواصل لاسترجاع الكرة، ولا شك أنه ينتظر مونديال قطر 2022 بحرقة لإظهار أوراق اعتماده للعالم بأسره.

 

من جهة أخرى، كذبت الفيفا عبر تغريدة على إحدى صفحاتها على منصة تويتر إجراء أي تعديل على المدة الزمنية المعتمدة في المباريات الرسمية سواء تعلق الأمر بكأس العالم أو أي مسابقة أخرى. و جاء البيان التوضيحي للفيفا ردا على تصريحات نسبتها صحيفة كورييري ديلو سبورت لرئيس الاتحاد الدولي، زعمت فيها أن زمن مباريات المونديال المقبل سيكون أكثر من النسخ السابقة استنادا لمبدأ “الوقت الفعلي” الذي يحظى باهتمام كبير من طرف إنفانتينو.

عن Mustapha Bouchghel

Chroniqueur sportif spécialisé en football surtout le football marocain avec une couverture de l'actualité du ballon rond au royaume ainsi que les performances et les nouvelles concernant les footballeurs marocains dans les quatre coins du globe.

شاهد أيضاً

فيديو: لاعب منتخب كندا متخوف من أيوب الكعبي

ستعرف مباراة المغرب و كندا بمنافسات كأس العالم قطر 2022 مواجهة تجمع المغربيين منير المحمدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Donec Curabitur mattis Nullam Praesent elementum dapibus