الجمعة , يوليو 1 2022
arfr
الرئيسية / أسود الأطلس / فيديو: رئيس الكونغو يقول بأن المغرب في المتناول

فيديو: رئيس الكونغو يقول بأن المغرب في المتناول

بعد حضوره لمباراة الذهاب التي استضاف فيها منتخب بلاده نظيره المغربي برسم الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم قطر 2022، توجه رئيس الكونغو الديمقراطية نحو مستودع ملابس اللاعبين حيث حاول الرفع من معنوياتهم بخطاب أعتبر فيه أن الفهود الكونغولية كانوا أفضل من أسود الأطلس و أن التعادل بهدف لمثله غير منصف معبرا عن ثقته في انتزاع بطاقة التأهل من قلب الدارالبيضاء.

و اعتبر فيليكس أنطوان تشيسكيدي في خطابه (الفيديو أعلاه) أن منتخب الكونغو كان الأفضل في المباراة و استحق حسب رأيه الفوز بنتيجة عريضة و طالب مدرب الفريق (الأرجنتيني هيكتور كوبر) بتحسين الدفاع و زيادة عدد المهاجمين.

” تشجعوا و لا تستلموا يا أولاد. هذا الفريق (المغربي) في المتناول و أنا رأيت هذا إنه في المتناول. وجب علينا فقط تأمين دفاعنا: أيها المدرب (مخاطبا الأرجنتيني هيكتور كوبر ) أنا لن أعلمك عملك لكن إذا حصننا الدفاع جيدا و صعدنا بلاعبين هجوميين أكثر. لقد لعبتم جيدا يا أولاد و لا يجب عليكم نهائيا الإحساس بمركب نقص: ..سوسو (مخاطبا اللاعب موكوكو أمالي)، لقد كنت أفضل لاعب في نظري. قمت بمباراة جيدة لقد كنت أحسن لاعب في المباراة. قدمتم مجهودا طيبا و التعادل 1-1 لم يكن منصفا و كنتم تستحقون الفوز بنتيجة 4 : 1 أو 3 : 1 في الواقع لكن لا بأس لدينا فرصة للثأر، سنذهب للمغرب مرفوعي الرأس و علينا أن نثق في قدرتنا على العودة بالتأهل”، هكذا صرح فيليكس أنطوان تشيسكيدي

“لم نخسر أي شيء، 1-1 اليوم لا تمنح امتيازا اليوم فلم يعد هناك وجود لقاعدة أفضلية الهدف خارج الميدان، لذا فكأننا سنعيد المباراة من الصفر. لا داعي للقلق و إذا سارت الأمور على ما يرام سأكون معكم في الدارالبيضاء و سندعمكم مرة أخرى هناك”،  و هي الكلمات التي اختتم بها فيليكس تشيسكيدي خطابه.

و يبدو أن فيليكس تشيسكيدي غير مطلع على قوانين التصفيات حسب اللوائح الحالية للاتحاد الدولي حيث أشار إلى إلغاء قاعدة أفضلية الهدف المسجل خارج الميدان و هي نقطة أخطأ فيها الرئيس الكونغولي حيث رغم إلغاء ذلك القانون في بعض مسابقات الاتحاد الأوروبي “يويفا” فلازال النظام معمولا به في التصفيات الحالية حسب اللوائح الرسمية المعتمدة من طرف الفيفا حيث تعد نتيجة التعادل السلبي في المغرب إقصائية لمنتخب الكونغو بعد تلقيه هدفا على أرضه.

قانون تصفيات كأس العالم فيفا 2022 لازال يعتمد قانون أفضلية الهدف المسجل خارج الميدان

عن Mustapha Bouchghel

Chroniqueur sportif spécialisé en football surtout le football marocain avec une couverture de l'actualité du ballon rond au royaume ainsi que les performances et les nouvelles concernant les footballeurs marocains dans les quatre coins du globe.

شاهد أيضاً

المغرب يتأهل لدور ربع النهائي على حساب مالاوي

واصل المنتخب المغربي مشواره في منافسات النسخة 33 من كأس أمم إفريقيا بفوز صعب على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ultricies vulputate, adipiscing sem, mi, commodo