الخميس , سبتمبر 29 2022
arfr
الرئيسية / كأس العرب للأمم / المنتخب المغربي الرديف / فيديو: المغرب يهزم السعودية و يحقق العلامة الكاملة بكأس العرب

فيديو: المغرب يهزم السعودية و يحقق العلامة الكاملة بكأس العرب

 

اختتم المنتخب المغربي الرديف منافسات دور المجموعات بكأس العرب للأمم فيفا قطر 2021 بفوز ثالث جاء هذه المرة على حساب المنتخب السعودي بهدف وحيد خلافا للمباراتين السابقتين التي سجل فيهما أسود الأطلس رباعيتين.

 

تسعة أهداف و علامة كاملة و تأهل لدور ربع النهائي في صدارة المجموعة الثالثة، حصيلة أكثر من إيجابية للفريق الوطني، و رغم أن عموتة آثر إراحة ركائز الفريق اليوم إلا أن أسود الأطلس ختموا دور المجموعات بشباك نظيفة و فوز ثالث على حساب الأخضر السعودي الذي حل لاعبوه الشباب بقطر بهدف اكتساب الخبرة و التجربة. في المقابل، كان لخبرة العناصر الوطنية دور كبير في حسم اللقاء لصالحهم بداية من الهدف الأول الذي جاء إثر محاولات متكررة و ضغط جماعي أربك دفاع المنافس و أثمر عن ضربة جزاء قبيل انقضاء الشوط الأول اقتنصها و استثمرها كريم البركاوي، ثم الضغط المتقدم الذي حد بشكل كبير من خطورة المنتخب السعودي. و استمرت سيطرة أصدقاء أيمن الحسوني في شوط المباراة الثاني لكن استماتة الدفاع السعودي حالت دون مضاعفة النتيجة كما حرم القائم أشرف داري من هدف محقق في الوقت بدل الضائع من اللقاء الذي لن تتغير نتيجته رغم النقص العددي للسعودية خلال العشر دقائق الأخيرة بعد طرد علي المجرشي.

لكن إن كان دور المجموعات قد انتهى، فإن طريق المنافسة الفعلية على اللقب ستبدأ من ربع النهائي الذي يخوض فيه المنتخب المغربي مباراة ديربي عربي إفريقي سيتحدد طرفه الآخر في قمة المجموعة الرابعة التي تجمع مصر و الجزائر اليوم. و تجدر الإشارة أن مباراة المغرب القادمة المبرمجة مساء السبت المقبل الساعة الثامنة بتوقيت المغرب ستقام أيضا على ملعب الثمامة الذي سيحتضن إحدى مباريات ربع نهائي كأس العالم 2022.

 

جائزة أفضل لاعب في المباراة كانت من نصيب أيمن الحسوني

 

عن Mustapha Bouchghel

Chroniqueur sportif spécialisé en football surtout le football marocain avec une couverture de l'actualité du ballon rond au royaume ainsi que les performances et les nouvelles concernant les footballeurs marocains dans les quatre coins du globe.

شاهد أيضاً

الناهيري: قدمنا مباراة كبيرة و منتخب فلسطين كان في المستوى

لقاء مع محمد النهيري لاعب منتخب #المغرب عقب الفوز الكبير أمام #فلسطين في #مونديال_العرب pic.twitter.com/CYhwEyRnHi …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ut Curabitur ante. fringilla Lorem Aliquam lectus