الجمعة , يوليو 1 2022
arfr
الرئيسية / أسود الأطلس / فيديو: المغرب يعود بتعادل ثمين من كينشاسا

فيديو: المغرب يعود بتعادل ثمين من كينشاسا

عاد المنتخب المغربي بتعادل مهم من ميدان منتخب الكونغو الديمقراطية، برسم ذهاب الدور الأخير من تصفيات مونديال قطر 2022، في انتظار تأكيد أفضليته في مباراة الإياب المرتقبة يوم الثلاثاء المقبل بمدينة الدارالبيضاء.

رغم التعبئة الكبيرة و الحشد الكبير لمناصري الكونغو فقد تمكن عناصر المنتخب الوطني من الوقوف في وجه الفهود الكونغولية و تمكنوا في الدقائق الأولى من المباراة في فرض إيقاعهم و أسلوب لعبهم، إلا أن المنتخب الكونغولي نجح من محاولة ضد مجرى اللعب في مباغتة الشباك المغربية من كرة للاعب ويسا تغير مسارها برأسية للعميد رومان سايس لتغالط ياسين بونو و تمنح التقدم للكونغو بعد 12 دقيقة من انطلاق المباراة، هدف واصل بعده المنتخب امتلاك الكرة لكن دون فعالية تذكر في حين كاد الفهود أن يضاعفوا النتيجة من هجمة مرتدة عند الدقيقة الثلاثين.

و اتسم شوط المباراة الثاني بنفس نسق مجريات سابقه، استحواذ عقيم للمنتخب المغربي و لدغات مباغتة للفهود كانت أخطرها عن طريق مسجل الهدف ويسا. و أثمرت المحاولات الحثيثة لعناصر الفريق الوطني ضربة جزاء إثر لمسة يد داخل مربع العمليات إلا أن ريان مايي فشل في ترجمتها لهدف. و كان أشرف حكيمي أيضا قريبا من التسجيل لكن رأسيته مرت محادية للمرمى. و قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة، أقدم وحيد هاليلوزيتش على تغيير ثنائي الهجوم النصيري و مايي و تعويضهما بكل من طارق تسودالي و أيوب الكعبي.. تغييرات سرعان ما أتت أكلها بهدف في الدقيقة 76 كان بصناعة لأيوب الكعبي و توقيع طارق تسودالي الذي هز شباك البلد المضيف. بعدها، كان طبيعيا أن تعرف المباراة ردة فعل قوية من طرف أصحاب الأرض بمحاولة خطيرة لكن ياسين بونو كان في الموعد و ساهم في الحفاظ على النتيجة.

الدقائق الأخيرة عرفت تغييرات إضافية بدخول كل من فيصل فجر و سفيان العكوش مكان كل من لوزا و ماسينا، كما عرفت طردا في صفوف منتخب الكونغو بعد إنذار ثان إثر تدخل خشن لموزينغا على أشرف حكيمي، و زج هاليلوزيتش أيضا بسفيان بوفال في آخر دقيقة من المباراة التي انتهت بتعادل مستحق انتزعه الأسود من الفهود على ملعب الشهداء بكينشاسا.

هي خطوة جيدة نحو العبور لكن وجب الآن على كتيبة وحيد هاليلوزيتش المحافظة على امتياز التسجيل خارج الأرض و التركيز أكثر خلال مباراة العودة حتى تضمن بطاقة التأهل و تكتب سطرا جديدا من تاريخ مشاركات المغرب الدولية بحضور سادس في أكبر محفل كروي على مستوى العالم.

تشكيلة المنتخب المغربي
ياسين بونو – آدم ماسينا – سامي مايي – نايف أكرد – أشرف حكيمي – رومان سايس – سفيان أمرابط – سليم أملاح – عمران لوزا – ريان مايي – يوسف النصيري

عن Mustapha Bouchghel

Chroniqueur sportif spécialisé en football surtout le football marocain avec une couverture de l'actualité du ballon rond au royaume ainsi que les performances et les nouvelles concernant les footballeurs marocains dans les quatre coins du globe.

شاهد أيضاً

المغرب يتأهل لدور ربع النهائي على حساب مالاوي

واصل المنتخب المغربي مشواره في منافسات النسخة 33 من كأس أمم إفريقيا بفوز صعب على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

libero. leo. quis, risus ipsum Aliquam ipsum dolor