السبت , مايو 21 2022
arfr
الرئيسية / أسود الأطلس / فيديو: المغرب يحسم الصدارة بتعادل أمام الغابون

فيديو: المغرب يحسم الصدارة بتعادل أمام الغابون

أكد أسود الأطلس صدارتهم للمجموعة الثالثة بعد تعادلهم اليوم أمام فهود الغابون ضمن آخر جولات  دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية في نسختها الثالثة و الثلاثين رغم أن المهمة لم تكن سهلة أمام خصم عنيد تقدم في النتيجة مرتين أمام أصدقاء حكيمي.

 

المنتخب الغابوني الذي دخل اللقاء دون نجمه أوباميانغ و لاعبين آخرين غابوا اضطراريا إثر إصابتهم بفيروس كورونا، كاد ينجح في انتزاع الصدارة من كتيبة وحيد هاليلوزيتش الذي آثر إراحة بعض ركائز الفريق مثل الحارس بونو و العميد رومان سايس الذي لعب الوقت بدل الضائع كبديل لشاكلة، لكن الغيابات بصفوف الفريقين لم تغيب الندية و الحماس عن اللقاء منذ صافرة البداية خاصة من الجانب الغابوني الذي يبدو أنه صار عقدة المدرب البوسني حيث كان قريبا من إلحاق هزيمة ثانية بكتيبة هاليلوزيتش بعد تفوقه في لقاء ودي سنة 2019. و نجح جيم ألفينا في مباغتة الأسود بهدف في الدقيقة 21، تلتها محاولة خطيرة من بوبيندزا كاد يضاعف بها النتيجة بعد عشر دقائق من هدف السبق.

في شوط المباراة الثاني، حاولت العناصر الوطنية بلوغ المرمى الغابوني عن طريق كل من فيصل فجر و سليم أملاح، بينما كان ألفينا قريبا من تدوين ثنائية لولا العارضة، لكن سفيان بوفال الذي دخل كبديل تمكن من تعديل الكفتين من ضربة جزاء اقتنصها و نفذها بنجاح عند حدود الدقيقة 71، و بعد عشر دقائق استقبلت شباك منير المحمدي هدفا ثانيا لكن حكيمي ما لبث أن عادل النتيجة من كرة ثابتة نفذها بطريقة رائعة قبل ست دقائق من نهاية وقت المباراة الأصلي.

و يواجه أسود الأطلس، في دور ثمن النهائي، صاحب المركز الثالث عن إحدى المجموعات التالية: المجموعة الأولى التي احتل الرأس الأخضر مركزها الثالث، أو المجموعة الثانية و ثالثها منتخب مالاوي، أو ثالث المجموعة السادسة التي يتنافس على التأهل عنها بعد غد كل من غامبيا و مالي و تونس بينما أقصي المنتخب الموريتاني بعد حصد هزيميتين. المنتخب المغربي سيخوض مباراة الثمن بياوندي يوم الثلاثاء 25 يناير على الساعة الثامنة بتوقيت المغرب.


تشكيلة المنتخب المغربي

منير المحمدي – أشرف حكيمي – نايف أكرد – سفيان شاكلة (رومان سايس، د89) – ٱدم ماسينا – سفيان أمرابط – عزالدين أوناحي (طارق تسودالي، د89) – فيصل فجر (أيمن برقوق، د59) – إلياس الشاعر (سليم أملاح، د31) – يوسف النصيري – أيوب الكعبي (سفيان بوفال، د57)

عن Mustapha Bouchghel

Chroniqueur sportif spécialisé en football surtout le football marocain avec une couverture de l'actualité du ballon rond au royaume ainsi que les performances et les nouvelles concernant les footballeurs marocains dans les quatre coins du globe.

شاهد أيضاً

تفاؤل و طموح في تصريحات لاعبي الكونغو

عبر بعض لاعبي منتخب الكونغو الديمقراطية في تصريحات استقاها راديو أوكابي الكونغولي عن طموحهم الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sed leo id, consequat. elementum porta. id accumsan ut