الأربعاء , أكتوبر 28 2020
arfr
الرئيسية / أسود أوروبا / حكيمي : لقب دوري الأبطال و التأهل للمونديال هي أعز ذكرياتي

حكيمي : لقب دوري الأبطال و التأهل للمونديال هي أعز ذكرياتي

قدم إنتر ميلان  لاعبه الجديد أشرف حكيمي في ندوة صحفية بثها النادي الإيطالي مباشرة على صفحاته الرسمية. و تفاعل حكيمي مع أسئلة المتابعين التي تطرقت لعدة جوانب بخصوص النجم المغربي.

 

كشف حكيمي أن اختياره لفريق إنتر يعود بنسبة كبيرة لاقتناعه بالمدرب أنطوني كونتي و أسلوبه الذي يناسب أسلوب الدولي المغربي.

“إنه مدرب رائع ، ويتمتع بروح تنافسية وشغف كبير بكرة القدم. وهو الشيء الذي ينقله للفريق والمشجعين ، روحه هي الدافع ، فهي تجعلك تبقى على قيد الحياة في المباراة “.

ثم سئل عما إذا كان سيكون وريث البرازيلي مايكون في إنتر و عن دور خبرته من الموسمين في البوندسليجا و هل ستكون مفيدة.

“الحقيقة هي أن مايكون كان لاعبا رائعا ، يتمتع بلياقة بدنية لا تصدق. آمل أن أواصل على نهجه وأن أترك ذكريات طيبة مثله في النادي. أما بخصوص تجربة البوندسليجا هل ستكون مفيدة؟ بالطبع ، الحصول على فرصة اللعب كل أسبوع والشعور بالأهمية يجعلك تكتسب الثقة والخبرة. أعتقد أن ذلك يساعد دائما في تحسين أدائي و أداء الفريق”.

سُئل حكيمي أيضا عن أفضل ذكرى في مسيرته و قدوته في الملعب إضافة للمركز الذي يعتقد أنه يلعب فيه بشكل أحسن.

“ما هي أفضل لحظة في مسيرتي؟ الفوز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد ، وهو شيء حلمت به منذ كنت طفلاً. ثم كأس العالم مع المغرب ، وهو أمر مهم للغاية “.

” بخصوص قدوتي فهو مارسيلو ، أقول ذلك دائمًا. ساعدتني ميزاته و أسلوبه كثيرًا. كنت محظوظًا بما يكفي للتعرف عليه وهو شخص رائع ، وأنا أتبع نهجه كثيرًا. أما عن مركزي المفضل، أحب اللعب على نطاق واسع ، لكنني سألعب حيث يريد المدرب مني ذلك. سأبذل قصارى جهدي دائمًا لمساعدة الفريق ، لكن صحيح أنني أفضل حالًا كظهير جناح”

حكيمي تحدث أيضا عن معرفته الجيدة بتاريخ إنتر و الأجيال السابقة للنادي و على رأسهم الكاميروني سامويل إيتو الذي يعتبره نقطة مرجعية لأنه أفريقي مثله و أحد صناع تاريخ كرة القدم. و رغم افتخار النجم المغربي بناديه الجديد، لم يفته التعبير عن دعمه و امتنانه لنادي ريال مدريد : “كنت هناك منذ السابعة من عمري ، لقد نشأت هناك وبفضلهم أنا لاعب كرة القدم الذي أنا عليه الآن”.

الظهير الشاب ذو 21 ربيعا عبر أيضا عن رغبته في الفوز بالدوري هذا الموسم و تطوير مردوده الشخصي كما علق على مقارنته بنجم بايرن ميونيخ ألفونسو ديفيس.

“أريد أن أفوز بالسكوديتو ، لقب غاب عن النادي منذ سنوات عديدة وهذا هو الهدف الرئيسي و كذلك الأداء الجيد في دوري الأبطال. ثم تحسين إحصائياتي الشخصية أيضًا. أعتقد أنني سأتحسن أكثر هنا لأن التكتيكات تستخدم أكثر من ألمانيا. هل أنا أسرع من ألفونسو ديفيس؟ لا أعرف ولكن من دواعي سروري أن أراه يلعب ، كلانا سريع جدا “.

وفي الختام شارك حكيمي توقعاته بشأن ديربي ميلان وأرسل رسالة إلى جماهير النيرازوري.

“أتوقع الفوز. نريد ميلان أن تكون للإنتر. أنا هنا لأبذل قصارى جهدي وأن أجعلهم سعداء. نأمل أن نتمكن من القيام بأشياء رائعة والفوز ببعض الألقاب “.

 

عن Mustapha Bouchghel

Chroniqueur sportif spécialisé en football surtout le football marocain avec une couverture de l'actualité du ballon rond au royaume ainsi que les performances et les nouvelles concernant les footballeurs marocains dans les quatre coins du globe.

شاهد أيضاً

فيديو : منير المحمدي يتألق من جديد

واصل حارس المرمى المغربي منير المحمدي تألقه بالدوري التركي حيث ساهم في حفاظ فريقه هاتاي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

consequat. ut Curabitur risus id commodo Praesent luctus adipiscing Sed