السبت , أكتوبر 23 2021
arfr
الرئيسية / أسود الأطلس / بالفيديو : المغرب يهزم السودان و يتصدر مجموعته

بالفيديو : المغرب يهزم السودان و يتصدر مجموعته

 

افتتح المنتخب المغربي مشواره في إقصائيات المونديال بفوز على نظيره السوداني 2 : 0 لينفرد بصدارة المجموعة التاسعة مستفيداً من تعادل منافسيه الآخرين غينيا كوناكري و غينيا بيساو يوم أمس.

 

أسود الأطلس تسيدوا المباراة و خلقوا متاعب كثيرة لدفاع منتخب السودان الذي ارتكب هفوات كلفته غاليا بدءا بعرضية إلياس شاعر التي جاء منها هدف السبق بأقدام المدافع نايف أكرد بعد عشر دقائق من بداية اللقاء، ثم الهدف الثاني الذي أتى من تسديدة قوية لشاعر سكنت الشباك بعد ارتطامها برأس أحد مدافعي صقور الجديان حدود الدقيقة 53. نتيجة لم تتغير رغم محاولات أسود الأطلس الكثيرة في الشوط الثاني.

وحيد هاليلوزيتش، الذي فاجأ الجميع ليلة المباراة بقراره إبعاد نجم تشلسي حكيم زياش لأسباب انضباطية، أشرك كلاً من إلياس شاعر و ريان مماي أساسيين في أول مبارياتهما الرسمية بألوان المغرب و احتفظ بالمقابل بباقي الوجوه الجديدة (عمران لوزا، يوسف مالح، سفيان القرواني) على دكة البدلاء.

نشير أن الفريق الوطني سيتوجه يوم غد صوب كوناكري، حيث يحل ضيفا على غينيا مساء الاثنين 6 شتنبر ( الخامسة بتوقيت المغرب) برسم الجولة الثانية من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022. و نشير أن فريقا واحداً يتأهل عن كل مجموعة من المجموعات العشر إلى الدور الحاسم الذي سيحدد في الأخير هوية المنتخبات الخمسة التي ستمثل القارة السمراء في كأس العالم.

 

تشكيلة المنتخب المغربي
ياسين بونو – أشرف حكيمي – غانم سايس – نايف أكرد – ٱدم ماسينا – أيمن برقوق – عادل تاعرابت (سفيان أمرابط، د70) – إلياس الشاعر (أملاح، د78) – زكريا ابو خلال (الحدادي، د78) – ريان مايي (سفيان بوفال، د70) – يوسف النصيري(بنشرقي، د88)

عن Mustapha Bouchghel

Chroniqueur sportif spécialisé en football surtout le football marocain avec une couverture de l'actualité du ballon rond au royaume ainsi que les performances et les nouvelles concernant les footballeurs marocains dans les quatre coins du globe.

شاهد أيضاً

حاليلوزيتش : محليون أو محترفون!؟ كلهم مغاربة

  لطالما شغلت إشكالية الاختيار بين اللاعب المحلي و اللاعب المحترف للمنتخب الوطني أو تفضيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ut libero Praesent consequat. mattis suscipit Phasellus et, diam lectus ante.