الخميس , يوليو 16 2020
arfr
الرئيسية / أسود الأطلس / الناخب الوطني وحيد يضع النقط على الحروف بخصوص المنتخب الوطني

الناخب الوطني وحيد يضع النقط على الحروف بخصوص المنتخب الوطني

عقد الناخب الوطني وحيد هليلهودزيتش ندوة صحفية قبل المباراة المباراة الإعدادية المرتقبة ضد بوركينا فاصو .

المدرب البوسني تطرق للعديد من الأمور التي تهم أسود الأطلس خلال هذه الندوة الصحفية ، حيث كانت البداية بمدى متابعته للفريق الحالي ، والنظرة الأولية التي أخذها عن التشيكلة ، حيث قال:
” أتيت إلى فريق لا أعرفه جيدا ، لذلك كان من الصعب إعطاء رأيي . سمعت عددا لا بأس به من الأشخاص ، وشاهدت مباريات كأس إفريقيا للأمم 2019 ، وكأس العالم 2018 في روسيا ، ورأيت ما يقارب خمسين مباراة ، لذا يجب بناء العديد من الأشياء . ”

وعن أهدافه مع المنتخب الوطني ، والمباراتين القادمتين أمام بوركينا فاصو ، والنيجر. أوضح المدرب السابق لنادي الرجاء الرياضي :
” أنا لست هنا من أجل الأكل جيدا أو لعب رياضة الغولف . بخصوص اختيار بوركينا فاصو والنيجر ، فقد فضلت عدم اللعب ضد منتخبات قوية . بالنسبة لشهر أكتوبر لدينا 4 عروض ، لكنني لم أختر بعد . لكن هذه المنتخبات ستكون قوية على الورق مقارنة بالمنتخبين اللذين سنلعب أمامهما خلال هذا المعسكر . بخصوص المباراتين دائما ، سنلعب بفريقين مختلفين ، وقد حذرت اللاعبين ، وأكدت لهم أن الفوز واجب . ”

وحيد أشاد أيضا بالعمل الذي قام به هيرفي رونار ، لكن كشف عن بعض النواقص التي لاحظها خلال مشاهدته لمباريات المنتخب في الكان والمونديال ، بالقول :
” رونار قام بمونديال رائع ، وكان قريبا من المرور للدور الثاني ، وأنا لا أريد المقارنة أو التقليد . شاهدت مباريات الكان والمونديال مرتين ، وأعرف السبب وراء عدم تسجيلهم للأهداف : ينبغي وجود السرعة في اللعب ، طلب الكرات ، والتوفر على لياقة بدنية ممتازة . وأنا أركز على هذه النقطة الأخيرة . لقد تحدثوا لي عن الموهبة ، لكنني اكتشفت أن هناك مهاجمين سجلوا هدفين أو 3 أهداف في الموسم ، وليست هذه هي الموهبة . ”

وحيد تحدث عن عامل الإنضباط ، حيث أوضح قائلا :
” النارجيلة (الشيشة) ، وجهاز البلايستيشن ، سأمنع كل ذلك . ”

مدرب نانت الفرنسي السابق شدد على أن كل لاعب لا يلعب مع فريقه ، لن تتم دعوته ، حيث قال :
” إذا كان هناك لاعب لا يلعب في ناديه ، فلن يكون بمقدوره أن يحلم باللعب مع المنتخب الوطني . ”

وفيما يتعلق بغياب يوسف العربي وأسامة إدريسي ، أكد :
” بالنسبة لأسامة إدريسي ، فقد كانت هناك منافسة ، فلا يمكنني أن أنادي على خمسة مهاجمين . هو لم يتم استبعاده ، فهذا غير صحيح . في أكتوبر سيكون هناك موعد من خلال مباراتين ، وربما سأمنحه الفرصة رفقة يوسف العربي . ”

وبخصوص التصريحات التي خرج بها مدرب المنتخب الهولندي رونالد كومان في حق اللاعبين المغاربة الممارسين في هولندا ، والذين يختارون المغرب ، قال وحيد:
” من المشين القول أننا نعطي الأموال للاعبين لكي ينضموا إلينا . “

عن حمزة الرسمي

شاهد أيضاً

إقصائيات كأس العالم : أسود الأطلس في مجموعة متوازنة

كشفت قرعة تصفيات كأس العالم الذي ستستضيفه دولة قطر بعد سنتين من الآن عن خصوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ut non facilisis tempus suscipit eleifend id, efficitur. Sed accumsan massa