الخميس , سبتمبر 29 2022
arfr
الرئيسية / أسود الأطلس / المغرب يهزم جزر القمر و يقترب من التأهل كمتصدر لمجموعته

المغرب يهزم جزر القمر و يقترب من التأهل كمتصدر لمجموعته

 

قرب الفوز على جزر القمر (0:2 اليوم) أسود الأطلس من التأهل كمتصدر لمجموعتهم للدور ثمن النهائي بمنافسات كأس الأمم الإفريقية التي تدور أطوارها بالكاميرون. و رغم بلوغ الدور الثاني إلا أن التأهل في الصدارة يبقى الهدف الأول لكتيبة وحيد هاليلوزيتش.

 

المنتخب المغربي الذي دخل اللقاء مرشحا للفوز انتظر الدقيقة السادسة عشر لافتتاح التسجيل بعد تمريرة من تسودالي و تسديدة بأقدام الكعبي ارتدت من الدفاع و انبرى لها سليم أملاح  الذي اخترق الدفاع و صوب في المرمى القمري معلنا عن هدف السبق المغربي. و كان نايف أكرد قريبا من إضافة الثاني إلا أن العارضة الأفقية تصدت لكرته الرأسية و توالت الفرص الضائعة كانت أبرزها انفراد أيوب الكعبي الذي انتهى بتدخل الدفاع. من جهته، حاول منتخب جزر القمر بلوغ الشباك المغربية إلا أن مناورات مهاجميه لم تنجح في زعزعة الدفاع المغربي.

الشوط الثاني اتسم أيضا بسيطرة مغربية تخللتها العديد من الفرص الضائعة دفعت وحيد هاليلوزيتش إلى تغيير ثلاثة لاعبين دفعة واحدة حيث زج بكل من النصيري و فجر و ابوخلال مكان كل من تسودالي و الكعبي و لوزا، ثم منير الحدادي عوض بوفال، إلا أن مسلسل تضييع الفرص استمر مقابل استماتة كبيرة لدفاع جزر القمر بقيادة حارس مرمى متميز اسمه سليم بن بوينا صد اهدافا محققة كان أبرزها ضربة جزاء اقتنصها ابوخلال و فشل يوسف النصيري في ترجمتها، لكن إصرار العناصر الوطنية أثمر في نهاية المطاف هدفا ثانيا بأقدام أبوخلال ألغي في بداية الأمر يداعي التسلل ثم احتسب بعد العودة لتقنية الفار (د89)، و جاء الهدف بعد تمريرة من مسجل الهدف الأول سليم أملاح  الذي ترك مكانه لعزالدين اوناحي قبيل احتساب الهدف.

و يختتم أسود الأطلس دور المجموعات بمواجهة منتخب الغابون يوم الثلاثاء 18 يناير على الساعة الثامنة بتوقيت المغرب. و كان الاتحاد الغابوني قد أعلن عن إشراف المدرب المساعد يالا أنيسيت على تداريب الغابون بعد إصابة الفرنسي باتريس نوفو مدرب الفريق بفيروس كورونا.

تشكيلة المنتخب المغربي
ياسين بونو – أشرف حكيمي – غانم سايس – نايف أكرد – ٱدم ماسينا – سفيان أمرابط – عمران لوزا (زكرياء أبوخلال، د65) – سليم أملاح (عزالدين أوناحي، د89) – سفيان بوفال (منير الحدادي، د76) – طارق تسودالي (فيصل فجر، د65)- أيوب الكعبي (يوسف النصيري، د65)

 

الدفاع المغربي حد بشكل كبير من خطورة منتخب جزر القمر و ساند هجوم المنتخب المغربي في أكثر من محاولة

 

عن Mustapha Bouchghel

Chroniqueur sportif spécialisé en football surtout le football marocain avec une couverture de l'actualité du ballon rond au royaume ainsi que les performances et les nouvelles concernant les footballeurs marocains dans les quatre coins du globe.

شاهد أيضاً

تفاؤل و طموح في تصريحات لاعبي الكونغو

عبر بعض لاعبي منتخب الكونغو الديمقراطية في تصريحات استقاها راديو أوكابي الكونغولي عن طموحهم الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

velit, neque. in luctus ipsum sed sem, mi, ante.