الجمعة , يوليو 1 2022
arfr
الرئيسية / أسود الأطلس / المغرب يتأهل لدور ربع النهائي على حساب مالاوي

المغرب يتأهل لدور ربع النهائي على حساب مالاوي


واصل المنتخب المغربي مشواره في منافسات النسخة 33 من كأس أمم إفريقيا بفوز صعب على منتخب مالاوي ضمن به مكانا في ربع النهائي الذي سيكون بالتأكيد أكثر صعوبة بحكم قوة كلا المنتخبين المرشحين لمواجهته سواء الإيفواري او المصري.

 

أوقد لاعبو المالاوي شعلتهم في وقت مبكر من اللقاء بهدف مباغت جاء من تسديدة بعيدة لنجمهم غابادينهو غالطت ياسين بونو (د7). و رغم أن المنتخب الوطني نجح في فرض سيطرته كما كان متوقعا لكن النجاعة الهجومية ظلت غائبة بالنظر لعدد الفرص المتاحة كما كان الحال في دور المجموعات، و تواصل ضياع الأهداف بمحاولات كان أبرزها بأقدام حكيمي من كرة ثابتة و كرة رومان سايس التي صدتها العارضة، قبل أن ينجح النصيري في فك شيفرة دفاع المالاوي بعد عرضية من أملاح ترجمها إلى هدف برأسية قبيل نهاية شوط المباراة الأول.

و لم تكن الأمور مغايرة في الشوط الثاني حيث تواصلت سيطرة أصدقاء بوفال دون فعالية أمام المرمى قبل أن يتمكن أشرف حكيمي من مضاعفة النتيجة بهدف من كرة ثابتة لينتهي اللقاء بتفوق مغربي 2 : 1 منح بالتأكيد الأهم للمغرب بعبوره للدور المقبل، لكن مجريات اللقاء و كيفية الأداء لا تبعث على الاطمئنان في ظل صعوبة المواجهة القادمة.

و ستحدد مباراة مصر-الكوت ديفوار، يوم غد، هوية خصم الأسود في ربع النهائي الذي ستدور رحاه بياوندي و تحديدا على أرضية ملعب بول بيا، المتواجد بحي أوليمبي، مساء الأحد 30 يناير على الساعة الخامسة بتوقيت المغرب.


تشكيلة المنتخب المغربي

ياسين بونو – أشرف حكيمي – نايف أكرد – رومان سايس – ٱدم ماسينا – سفيان أمرابط – عمران لوزا (برقوق، د80) – سليم أملاح – سفيان بوفال (الحدادي، د81) – يوسف النصيري (أبوخلال،د88) – أيوب الكعبي (ريان مايي، د53)

عن Mustapha Bouchghel

Chroniqueur sportif spécialisé en football surtout le football marocain avec une couverture de l'actualité du ballon rond au royaume ainsi que les performances et les nouvelles concernant les footballeurs marocains dans les quatre coins du globe.

شاهد أيضاً

تفاؤل و طموح في تصريحات لاعبي الكونغو

عبر بعض لاعبي منتخب الكونغو الديمقراطية في تصريحات استقاها راديو أوكابي الكونغولي عن طموحهم الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sed dolor mi, vulputate, Donec vel, nunc ipsum ante. diam massa