الخميس , أغسطس 18 2022
arfr
الرئيسية / الجامعة / اتحاد شمال إفريقيا يتخذ قرارات مهمة بخصوص اللاعبين ، الحكام ، ومونديال 2030

اتحاد شمال إفريقيا يتخذ قرارات مهمة بخصوص اللاعبين ، الحكام ، ومونديال 2030

عقد اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم بحضور المكتب التنفيذي ، وتواجد الرؤساء الخمسة وبعض أعضاء مختلف الجامعات الوطنية لكرة القدم بالمنطقة اجتماعا تنفيذيا في مصر .

المكتب التنفيذي اتخذ بعض القرارات ، والتي تهم العديد من القضايا ، ومن بينها اعتماد كل لاعب من شمال إفريقيا كلاعب محلي كما هو معمول به في الاتحاد الأوروبي ، إضافة إلى تبادل الحكام ، ومونديال 2030 .

فيما يلي إليكم القرارات :

1- الموافقة المبدئية على التنقل الحر للاعبين بين مختلف بلدان منطقة شمال إفريقيا على أن يتخذ القرار النهائي بجزئياته التقنية والقانونية في جلسة تعقد في الغرض نهاية شهر نوفمبر 2018.

2- الموافقة المبدئية على اتفاقية تعاون وتبادل حكام بين مختلف اتحادات شمال إفريقيا على أن يتم تأكيده في اجتماع أواخر شهر نوفمبر 2018. هذا وقد بادرت كل من الجامعة التونسية والإتحاد المصري بالإمضاء الرسمي لاتفاقية التعاون باعتبار انطلاقهما منذ مدة في دراسة مختلف جوانبه والموافقة على بنوده.

3- تبنى المكتب التنفيذي لاتحاد شمال افريقيا فكرة إعداد ملف ثلاثي لتنظيم كأس العالم 2030 ، مع التأكيد على أن يقدم كل رئيس اتحاد وطني هذا المقترح للسلطات الوطنية المعنية بهذا الأمر ومراجعة المكتب التنفيذي في الأمر خلال الجلسة القادمة.

عن اشراڴة عبدالإله

شاهد أيضاً

رسميا : الجامعة تعين الحسين عموتة و تُبقي على باتريس بوميل

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، عبر بلاغ لها تعيين الإطار الوطني الحسين عموتة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

mattis felis felis nec lectus ut diam id efficitur. facilisis quis