الخميس , يوليو 16 2020
arfr
الرئيسية / أسود الأطلس / أصوات بنعطية وهيرفي رونار في جائزتي أحسن لاعب وأفضل مدرب في العالم

أصوات بنعطية وهيرفي رونار في جائزتي أحسن لاعب وأفضل مدرب في العالم

توج النجم الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة الفيفا لأحسن لاعب في العالم لسنة 2018 ، كما توج المدرب الفرنسي ديديي ديشامب بجائزة أفضل مدرب .

عملية التوصيت شهدت تمثيل المنتخب المغربي في كل من القائد المهدي بنعطية ، وأيضا الناخب الوطني هيرفي رونار ، إضافة إلى ممثل الإعلام المغربي جلال بوزرارة .

بنعطية اختار التصويت في جائزة أحسن لاعب لزميله في يوفنتوس ، البرتغالي كريستيانو رونالدو ، وبعده المصري محمد صلاح ، ثم الكرواتي لوكا مودريتش ، بينما ذهبت أصواته في جائزة أفضل مدرب لكل من الفرنسي زين الدين زيدان ، الإيطالي ماسيمليانو أليغري ، والفرنسي ديديي ديشامب .

أما هيرفي رونار فقد اختار البرتغالي كريستيانو رونالدو كأحسن لاعب ، وبعده البلجيكي إيدين هازار ، والفرنسي كيليان مبابي ، في الوقت الذي صوت فيه على الفرنسي ديديي ديشامب كأفضل مدرب ، وأتى خلفه كل من الفرنسي الآخر زين الدين زيدان ، والألماني يورغن كلوب .

هذا ، وبخصوص الإعلامي المغربي جلال بوزرارة ، فقد اختار في جائزة أحسن لاعب الثلاثي الفرنسي كيليان مبابي ، أنتوان غريزمان ، ورافاييل فاران على التوالي ، في حين صوت في جائزة أفضل مدرب على الفرنسي ديديي ديشامب ، ومواطنه زين الدين زيدان إضافة إلى الألماني يورغن كلوب .

الأصوات المغربية كانت حاضرة أيضا في جائزة أحسن لاعبة ، وأفضل مدربة ، وذلك في شخص قائدة لبؤات الأطلس عزيزة رباح ، والمدرب كريم بنشريفة إضافة إلى جلال بوزرارة .

فقد صوتت عزيزة رباح على الدانماركية هاردر بيرنيل كأحسن لاعبة ، ثم بعدها اليابانية كوماغاي ساكي ، والبرازيلية مارتا ، بينما أصواتها في جائزة أفضل مدربه لكل من الهولندية فييخمان سارينا ، الفرنسي رينالد بيدروس ، والأسترالي ألين ستايسيتش على التوالي .

أما بالنسبة لمدرب المنتخب الوطني النسوي ، كريم بنشريفة ، فقد صوت في جائزة أحسن لاعبة على البرازيلية مارتا ، وجاء خلفها كل من الإنجليزية برونز لوسي ، والأمريكية رابينوي ميغان ، في حين ذهبت أصواته في جائزة أفضل مدربة للثلاثي الهولندية فييخمان سارينا ، الإنجليزية هييز إيما ، واليابانية أساكو تاكاكورا .

هذا ، وفيما يتعلق بالصحفي المغربي جلال بوزرارة ، فقد اختار في جائزة أحسن لاعبة اليابانية كوماغاي ساكي ، النرويجية أدا هيغيربيرغ ، والأمريكية رابينوي ميغان ، أما في جائزة أفضل مدربة ، فقد حظيت على ثقته كل من الفرنسي رينالد بيدروس ، اليابانية أساكو تاكاكورا ، والإنجليزية هييز إيما ، علما أن البرازيلية مارتا هي التي توجت بجائزة أفضل لاعبة ، بينما حصل الفرنسي رينالد بيدروس على جازئة أفضل مدرب لفريق نسوي .

عن اشراڴة عبدالإله

شاهد أيضاً

إقصائيات كأس العالم : أسود الأطلس في مجموعة متوازنة

كشفت قرعة تصفيات كأس العالم الذي ستستضيفه دولة قطر بعد سنتين من الآن عن خصوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

vel, ante. in libero. amet, justo ut