الوداد يحافظ على حظوظه رغم الهزيمة

انتهت مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023 بأفضلية 2 : 1 للأهلي المصري على حساب ضيفه الوداد المغربي ، إلا أن هدف النادي البيضاوي خارج الميدان يجعل حظوظه وافرة لإحراز اللقب للمرة الثانية على التوالي و الرابعة في تاريخ المسابقة رغم صعوبة المهمة أمام منافس قوي بحجم و خبرة الأهلي.

مساندا من طرف جماهيره التي حجت بأعداد كبيرة لاستاد القاهرة ، مارس النادي الأهلي ضغطا كبيرا على دفاع الوداد البيضاوي منذ بداية اللقاء ، لكن رغم ذلك صمدت العناصر الودادية و أبانت عن تنظيم دفاعي جيد طيلة فترات الوقت الأصلي للشوط الأول الذي أتيحت فيه فرصة واحدة للأهلي من كرة لمحمود كهربا في الدقيقة الثامنة عشر تصدى لها الحارس يوسف المطيع بنجاح. على الجانب الآخر ، كان الوداد أقرب لافتتاح التسجيل عند حدود الدقيقة الأربعين من انفراد للاعب رضا الجعدي ، لكن تسديدة هذا الأخير وجدت الحارس مصطفى شوبير (ابن الدولي المصري السابق أحمد شوبير) الذي قام بتصد رائع أنقذ به الأهلي من هدف محقق.

و رغم صمود الفريق المغربي طيلة اطوار الوقت الأصلي ، إلا أن غريمه المصري نجح في استغلال هفوة خلال الوقت بدل الضائع بواسطة الجنوب إفريقي بيرسي تاو الذي استفاد من غياب التغطية الدفاعية ليسجل بكرة رأسية هدف السبق لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة من الوقت المضاف. بعدها أتيحت للوداد فرصة لتعديل النتيجة إثر ضربة خطأ على مشارف مربع العمليات إلا أن تسديدة عطية الله وجدت مجددا الحارس شوبير في المكان المناسب.

في شوط المباراة الثاني ، دخل الوداد بنزعة هجومية اكثر رغبة في إحراز التعادل لكن محاولات كل من أيوب العملود و زهير المترجي و أيمن الحسوني لم تكن كافية لبلوغ الهدف. في المقابل ، واصل صاحب أسيست الهدف الأول حسين الشحات خلق متاعب لدفاع الوداد و نجح مرة أخرى في صناعة هدف للأهلي جاء هذه المرة بأقدام كهربا الذي رفع النتيجة إلى 2 : 0 في الدقيقة التاسعة و الخمسين. و كاد نفس اللاعب أن يضيف هدفا ثالثا بعد ثمان دقائق لولا براعة الحارس يوسف المطيع.

الدقائق الأخيرة منحت بارقة أمل لنادي الوداد البيضاوي حيث نجح البديل سيف الدين بوهرة من تقليص الفارق في الدقيقة 85. المهاجم الشاب الذي عوض زهير المترجي استغل كرة من السنغالي بولي بعد عرضية من العملود ليرسل تسديدة مركزة لم تترك أي حظ للحارس شوبير.

نهاية اللقاء بنتيجة 2 : 1 تجعل للوداد في حاجة لفوز بهدف نظيف في مباراة الإياب لانتزاع اللقب الإفريقي ، و رغم ان مهمة الفريق البيضاوي لن تكون سهلة المواجهة الثانية المرتقبة السبت المقبل إلا أن دعم جماهيره الكبيرة تحت قيادة الوينرز ستشكل بالتأكيد دافعا كبيرا للفوز.

فيما يلي فيديو أهداف المباراة:

https://youtu.be/vmTpwCjli5Y